منتدى مجموعة الاصدقاء للاستغفار

๑۩۞۩๑ الْلَّهُم يَا ذَا الْجَلَال و الْإِكْرَام يَا حَي يَا قَيُّوْم نَدُعُوك بِاســـمُّك الْأَعْظَم الَّذِي إِذَا دُعِيْت بِه أَجَبْت أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة ، واختم لها بالمغفرة ๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 جربي ماسكات قشور الليمون للعناية ببشرتك!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العجيبه
Admin
avatar

عدد المساهمات : 814
نقاط : 2634
تاريخ التسجيل : 05/08/2009

مُساهمةموضوع: جربي ماسكات قشور الليمون للعناية ببشرتك!!   4/8/2017, 05:21

جربي ماسكات قشور الليمون للعناية ببشرتك!!
******************************

تعد قشور الليمون من المكونات الجيدة للبشرة تماما مثل الليمون نفسه ، فيحتوي على كمية هائلة من فيتامين ج الذي يساعد في الحفاظ على صحة وشباب البشرة ، ولذلك يجب التعرف على طرق استخدام قشور الليمون لعمل ماسكات للوجه ، والتي تساعد في نضارة وإشراق البشرة ، فلا تتخلصي من قشور الليمون في المرة القادمة التي تستخدميه فيها .


طرق مختلفة لعمل ماسكات الوجه باستخدام قشور الليمون :
==============================

1- قشور الليمون وعصير الليمون : يعتبر المزج بين الليمون وعصير الليمون من الأمور الجيدة المفيدة للبشرة ، حيث تتضاعف كمية فيتامين ج في هذا الخليط ، كما يتميز بخصائص تفتيح البشرة ، مما يساعد في تفتيح وإشراق لون البشرة بطريقة طبيعية .

الوصفة : تؤخذ ليمونة ويتم تقشيرها ، ثم تجفف القشور تحت أشعة الشمس لمدة 2-3 أيام ، وتطحن لتصبح مسحوقا ، ثم تؤخذ ملعقة من عصير الليمون وتخلط بهذا المسحوق بإضافة ملعقة من عسل النحل ، وأخيرا توضع على الوجه لفترة قصيرة ثم تشطف بالماء البارد .


2- قشر الليمون ودقيق الحمص : يناسب هذا القناع الأشخاص ذوي البشرة الدهنية ، حيث يساعد دقيق الحمص على التنظيف العميق للبشرة ، بينما الليمون يعمل على تفتيحها .

الوصفة : تؤخذ ثلاثة ملاعق من دقيق الحمص وتضاف إلى ملعقتين من مسحوق الليمون إليها ، تضاف كمية قليلة من الحليب وتخلط جميع المكونات جيدا ، يفرد الماسك على الوجه لبعض الوقت ثم يشطف بعدها بالماء البارد .


3- قشور الليمون والكيوي : يستخدم ماسك قشور الليمون مع الكيوي ليساعد على تجديد البشرة الباهتة والجافة ، حيث يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين مما يترك البشر تبدو صحية ومشرقة .

الوصفة : تؤخذ ثمرة من الكيوي وتطحن جيدا في الخلاط الكهربائي ، الآن يضاف لها 2-3 ملاعق من مسحوق قشور الليمون وتخلط جيدا ، ثم توضع على الوجه وتشطف بعد 10 دقائق .


4- قشور الليمون ومسحوق الصندل : يستخدم هذا الماسك لإعطاء نضارة وإشراق للبشرة ، حيث يساعد في التخلص من البقع و العيوب الموجودة على البشرة .

الوصفة : تؤخذ ملعقتين من مسحوق الصندل وتضاف إلى ملعقة من عصير الليمون ، ثم يضاف إليهما ملعقة من الحليب ، وتمزج جميع المكونات جيدا وتوضع على الوجه ويشطف بعد فترة بالماء البارد .


5- قشور الليمون والخيار : يعتبر ماسك قشور الليمون والخيار مناسبا لاستخدامه في فصل الصيف ، حيث يعمل على ترطيب البشرة ونعومتها طول الوقت .

الوصفة : تؤخذ ثمرة من الخيار وتطحن جيد ، ويتم استخلاص العصير الموجود بها ويوضع في إناء ، ثم يضاف إليه ملعقة من مسحوق قشور الليمون ، وتخلط المكونات جيدا وتوضع على البشرة لبعض الوقت ثم تشطف بالماء .


6- قشور الليمون والرمان : يساعد ماسك قشور الليمون مع قشور الرمان على تجديد البشرة والتخلص من علامات التقدم في السن ، مما يعطيها مظهرا صغيرا ونضارة .

الوصفة : تؤخذ بعض قشور الرمان وتجفف في أشعة الشمس ، ثم تطحن جيدا لتصبح مسحوق ، تؤخذ ملعقة من مسحوق قشور الرمان ومثلها من مسحوق قشور الليمون ، يتم مزجهما معا بمساعدة ملعقة من الحليب ليصبح معجون سميك ، يوضع الماسك على الوجه ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ .


7- قشور الليمون مع العسل : يساعد ماسك قشور الليمون وعسل النحل في التخلص من الحبوب وعيوب البشرة على الوجه ،يزيل البقع الداكنة وآثار الجروح ويقوم بترطيب البشرة أيضا .

الوصفة : تؤخذ 5 ملاعق من عسل النحل و3 ملاعق من مسحوق قشور الليمون ، ويتم خلطهما جيد ويوضع الخليط على البشرة ، ثم يشطف بعد 10 دقائق .


8- قشور الليمون والكركم : يستخدم هذا الماسك للأشخاص الأكثر عرضة لظهور الحبوب ، كما يعالج التلف الناتج عن الشمس أيضا .

الوصفة : تؤخذ 5 ملاعق من مسحوق قشور الليمون ويضاف إليها ملعقة من مسحوق الكركم ، ثم يضاف إليهما ملعقة من جل الصبار و3 ملاعق من الحليب ، ويتم خلط جميع المكونات جيدا وتوضع البشرة ، ثم تشطف بالماء البارد بعد مرور بعض الوقت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://reua.yoo7.com
 
جربي ماسكات قشور الليمون للعناية ببشرتك!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» عناوين البنوك المصرية
» شرح اجتهادي قضائي حول الخطبة

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجموعة الاصدقاء للاستغفار :: بنك الْمَعْلُومَاتِ-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: